2020/06/29
غوارديولا يثير الغموض حول مستقبله

أثار المدير الفني لمانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا، بعض الغموض حول مستقبله مع السيتيزينز. وقال غوارديولا في تصريحات أبرزتها صحيفة ديلي ميل البريطانية “إنني متحمس للغاية لهذا الجزء من الموسم، وللموسم الجديد أيضا. أشعر براحة بسبب وجودي في هذا النادي وأحاول بذل قصارى جهدي”.

وأضاف “التوقيع على عقد جديد؟ لا أريد التفكير في المستقبل. الآن ليس الوقت المناسب. أنا أفكر اليوم فقط أن لدينا مباراة صعبة أمام نيوكاسل في كأس الاتحاد الإنجليزي ويجب علينا التركيز”.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن غوارديولا رفض قول رد واضح على عقده الذي ينتهي بعد 12 شهرا، ولم يجدده حتى الآن. وأكدت أن مانشستر سيتي قد يواجه اضطرابات كبيرة في عام 2021، لاسيما أن الفريق مهدد بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا وخسارة عدد من نجومه.

قال غوارديولا إن فريقه سيقف في ممر شرفي لمنافسه ليفربول المتوج حديثا بطلا للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي الفريقان بملعب الاتحاد الخميس القادم.

ووضع ليفربول حدا لغياب استمر 30 عاما عن لقب الدوري عندما خسر سيتي بطل الموسم الماضي 2-1 أمام تشيلسي الأسبوع الماضي ليمنح منافسه القادم من منطقة مرسيسايد تفوقا لا يمكن تعويضه يبلغ 23 نقطة على قمة الترتيب. وستكون أول مباراة يخوضها ليفربول بعد فوزه باللقب على ملعب سيتي.

وقال غوارديولا إن لاعبيه سيكرمون فريق المدرب يورغن كلوب البطل. وقال غوارديولا “بالطبع سنقف في ممر شرفي. سنهنئ ليفربول عندما يأتي إلى ملعبنا بطريقة رائعة. سنفعل ذلك لأنهم يستحقونه”. وأضاف المدرب الإسباني البالغ من العمر 49 عاما أنه يتطلع بالفعل إلى مساعدة سيتي على العودة بصورة أقوى الموسم المقبل.

وقال “في الرياضة نعيش من أجل المستقبل. لا يمكننا الاكتفاء بما حققناه. لا يجب أن ننسى أننا في ناد مذهل وما يجب علينا أن نفعله هو التعلم. “أعتقد أننا نعرف سبب معاناتنا في الموسم الحالي وسنحاول حل هذه الأمور من أجل الموسم المقبل”.

أداء مشرف
Thumbnail
تطرق الإسباني الذي يشرف على تدريب سيتي منذ العام 2016، إلى الأداء الذي قدمه الفريق في الدوري المحلي خلال موسم 2019-2020، رافضا أي تلميح إلى أن لاعبيه لم يظهروا رغبة بإحراز اللقب للمرة الثالثة تواليا.

وشدد غوارديولا على أن “فريق (سيتي) يحرز ثمانية ألقاب في الأعوام الثلاثة الماضية لديه الشغف، في كل مباراة، في كل مسابقة، أينما كان. لا يمكن لأحد في هذا البلد أن يقول عكس ذلك”.

وقاد غوارديولا فريقه لإحراز لقب الدوري الممتاز مرتين، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي، ولقب كأس الرابطة ثلاث مرات، ولقب درع المجتمع مرتين. وحقق سيتي مع غوارديولا في موسم 2018-2019 ثلاثية محلية غير مسبوقة من خلال الدوري والكأس وكأس الرابطة.

وتابع المدرب السابق لبرشلونة الإسباني وبايرن ميونخ الألماني “القيام بما قمنا به في أصعب دوري في العالم هو أمر صعب جدا، لكن لا يمكننا أن نفوز طوال الوقت. كان ثمة فريق استثنائي، وعندما يكون الفريق استثنائيا، ما أدعو إليه هو التعلم منه وتهنئته. الأمر بسيط”. وحقق ليفربول إنجازا قياسيا هذا الموسم بحسم لقب الدوري لصالحه مع تبقي سبع مراحل على النهاية.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشبكة العربية للأنباء https://arabnn.news - رابط الخبر: https://arabnn.news/news8417.html