2023/05/25
السفير رياض ياسين يدعو البنوك العربية لفتح فروع لها في عدن

شارك سفير اليمن لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين في القمة المصرفية والاقتصادية العربية-الأوروبية لعام 2023 والتى يُنظّمُها اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع جمعية المصارف الفرنسية، والفيدرالية المصرفية الأوروبية، وغرفة التجارة الدولية – باريس، واتحاد المصارف الفرانكفونية، والغرفة التجارية العربية الفرنسية، تحت رعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقد انطلقت أعمال القمة رسمياً اليوم الخميس 25 مايو 2023، بمشاركة شخصيات مصرفية ومالية متخصصة من27 دولة عربية وأوروبية. وناقشت القمة عدد من الموضوعات المهمة والمتعلقة بتفعيل التنمية العربية-الأوروبية المستدامة، وتعزيز الصمود في وجه التغير المناخي، والأمن الغذائي، وعدم الإستقرار المالي. 

وتضمنت القمة مؤتمراً عن التحكيم الدولي بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية – باريس تحت عنوان «التحكيم: عدالة حديثة تحمي الاستثمارات المصرفية والتجارية الدولية». بالإضافة إلى تكريم الشيخ عبدالله الراجحي، رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية، بصفته الشخصية المصرفية العربية لعام 2023.

هذا وقد شارك في القمة إلى جانب سفير بلادنا في باريس، ممثل عن كاك بنك، وحث السفير ممثلي المصارف العربية على فتح فروع لهم في العاصمة عدن.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشبكة العربية للأنباء https://arabnn.news - رابط الخبر: https://arabnn.news/news46506.html