2022/08/13
خلافات حادة مع مليشيا الحوثي تدفع مسؤولي المحويت على الاستقالة

 

تسبب صراع الأجنحة بين أقطاب مليشيا الحوثي، بالإطاحة بعدد من المسؤولين المعينين من قبل الجماعة محافظة المحويت.

 

وقالت مصادر مطلعة ان حنين قطينة المعين من قبل ميليشيا الحوثي محافظاً للمحويت قدم استقالته من منصبه في المحافظة بفعل تزايد حدة الصراع داخل أجنحة الميليشيا.

 

 

 

واضافت المصادر، إلى أن قطينة اضطر لتقديم استقالته نتيجة عدم تجاوب حكومة المليشيات او مجلسها الانقلابي لمطالب المحافظة والمتعلقة بالخدمات والتي تدهورت بشكل كبير جدا خلال الفترة الأخيرة.

 

تبعا قدم وكيل محافظة المحويت هشام عبدالعزيز العرابي التابع للحوثيين استقالته من منصبه في المحافظة.

 

وقال وكيل محافظة المحويت في بيان استقالته رصدها "بوابتي" انا هشام عبدالعزيز العرابي وكيل محافظة المحويت اقدم استقالتي من منصبي..، لاننا لم نستطيع ان نخدم محافظتنا بشي وذلك للعوائق التي نواجهها وعدم التجاوب من "المجلس السياسي الاعلى" -السلطة العليا للحوثيين-.

 

المصادر أشارت إلى ان الاهمال المتعمد من قبل قيادات الحوثي للخدمات في محافظة المحويت يأتي في اطار الصراع داخل اجنحة المليشيات ورغبة جناح أحمد حامد -أحد أبرز وجوه جناح صعدة- في التخلص من أجنحة صنعاء وتعيين شخصيات من القيادات الحوثية من صعدة.

 

وشهدت العلاقات بين مسؤولي المحافظة والميليشيا الحوثية شداً وجذباً خلال الفترات الأخيرة بعد اقالته من محافظة صنعاء وتحويل المحافظة للعمل في مجال الحشد والتعبئة، تعرضها للاقصاء والتهميش.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشبكة العربية للأنباء https://arabnn.news - رابط الخبر: https://arabnn.news/news36431.html