الشبكة العربية للأنباء
الرئيسية - تكنولوجيا - غير قابل للاختراق.. تطبيق مشفر يستعد لمنافسة واتساب

غير قابل للاختراق.. تطبيق مشفر يستعد لمنافسة واتساب

الساعة 12:32 صباحاً (ANN)

 

بعد أن أصبح له حضورا على جوجل بلاي ستور Google Play Store، ومع تحميله أكثر من 10 ملايين مرة، يستعد تطبيق المراسلة المشفلا سيجنال Signal للتنافس مع تطبيق واتساب WhatsApp التابع لشركة فيسبوك. 

 

وقال موكسي مارلينسبايك المدير التنفيذي لشركة Signal أن تطبيق المراسلة سيجنال Signal Messenger سوف يجرى الكثر من التعديلات، وقد أسس مارلينسباك التطبيق قام بإنشاء التطبيق لجعل التواصل المشفر سهلا بحيث يمكن لأي شخص استخدامه.

 

ووفقا لتقرير نشره موقع "أرس تكنيكتا"، فإن تطبيق سيجنال يصل إلفى الجمهور على نطاق جيد، وكان المستخدمون الأساسيون للتطبيق هم المهووسون بالأمن الإلكتروني إلى جانب خبراء الخصوصية والناشطين.

 

كان المطورون يركزون على جعل التطبيق سهل الاستخدام للمستخدمين العاديين. وفي 2018، استثمر بريان أكتون ما مقداره 50 مليون دولار في مشروع سيجنال المشفر، وفي وقت لاحق أصبح رئيسا تنفيذيا لسيجنال Signal Foundation. 

 

وتشمل آخر ثلاثة تحديثات في Signal دعم آيباد iPad وميزة اختفاء الصور بعد المشاهدة والملصقات القابلة للتخصيص في الشهرين السابقين.

 

ووفقا للإعلان الأخير من الرئيس التنفيذي للشركة، سيحصل Signal messenger على نظام فريد من نوعه للرسائل الجماعية. ومن المقرر أن يركز المطورون على جعل سيجنال أكثر سهولة في الاستخدام مثل ماسنجر فيسبوك Facebook Messenger وواتساب WhatsApp. 

 

وتسمح ميزة المجموعة الجديدة في سيجنال Signal Messenger للأدمن بإضافة أو إزالة أي عضو ولن يحصل السيرفر "الخادم" على أي معلومات حول أعضاء المجموعة.