الشبكة العربية للأنباء
الرئيسية - اخبار اليمن - مصرع قيادي حوثي وتسعة من مرافقيه في صعدة

مصرع قيادي حوثي وتسعة من مرافقيه في صعدة

الساعة 08:01 مساءً (ANN)

أعلن مصدر عسكري في الجيش اليمني، مصرع قيادي بميليشيات الحوثي الانقلابية وتسعة من مرافقيه، أمس، بعد محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في مديرية باقم بمحافظة صعدة، شمالي اليمن. وقال قائد محور أزال، العميد ياسر الحارثي خلال تصريحه لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، إن المدعو المرتضى علي الشريف قائد مجاميع الميليشيات الحوثية في جبهة باقم وتسعة من مرافقيه لقوا مصرعهم برصاص أفراد الجيش الوطني، بعد محاولتهم التسلل إلى مواقع الجيش في باقم، مشيراً إلى تمكّن الجيش من أسر اثنين من الميليشيات الانقلابية.

وأضاف العميد الحارثي: إن الجيش الوطني أحبط محاولة تسلل فاشلة لعناصر الميليشيات على مثلث باقم، مجز، الصفراء؛ حيث تم نصب كمين لهم، ما أدى إلى مصرع قائد العملية المرتضى الشريف ومرافقيه.

وقال مسؤولون أمريكيون: إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية صادرت كمية كبيرة من أجزاء صواريخ إيرانية موجهة كانت مرسلة إلى ميليشيات الحوثي في اليمن، وفق ما نقلت «أسوشيتد برس». وأضاف المسؤولون: إن تلك هي المرة الأولى التي تصادر فيها أجزاء صواريخ متقدمة بهذا القدر وهي في طريقها إلى اليمن.

وتمت المصادرة من زورق صغير، وقامت بالعملية البحرية الأمريكية إلى جانب فريق من خفر السواحل الأمريكي في وقت متأخر من أمس الأول الأربعاء في بحر العرب.