الشبكة العربية للأنباء
الرئيسية - اخبار اليمن - مجلة أمريكية: الأمم المتحدة تنقل موظفين من صنعاء قبل إعلان الحوثيين "جماعة إرهابية"

مجلة أمريكية: الأمم المتحدة تنقل موظفين من صنعاء قبل إعلان الحوثيين "جماعة إرهابية"

الساعة 06:20 مساءً (ann)

قالت مجلة فورين بوليسي الأمريكية، إن الأمم المتحدة قامت بسحب موظفين من جنسية أمريكية من مناطق سيطرة مليشيات الحوثي المدعومة من ايران، تمهيداً لتصنيف الجماعة في قائمة الإرهاب من قبل إدارة دونالد ترمب.

 

وأوضحت المجلة إن أكثر من عشرة أميركيين يعملون لدى الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية في اليمن نُقلوا مؤقتًا من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في صنعاء، تحسباً لتبعات أمنية اثر تصنيف المليشيا الحوثية في قوائم الإرهاب الاميركية.

 

وطبقاً للمجلة فإن الأمم المتحدة بعثت مساء الأثنين، رسالة عاجلة عبر تطبيق الواتساب إلى وكالات الإغاثة تحذر من أنه "من المرجح أن يتم تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية الليلة، من قبل حكومة الولايات المتحدة. وان الأمم المتحدة تنصح جميع المواطنين الأمريكيين بمغادرة شمال اليمن لأن التداعيات غير معروفة ".

 

وقالت الرسالة: "من غير المحتمل أن تكون ردة الفعل قاسية جدًا، على سبيل المثال ان يحدث عمليات اختطاف، ولكن يمكن أن تقتصر على تقييد الحركة. سيتم استيعاب قائمة بالراغبين في مغادرة صنعاء إلى عدن أو أديس على متن رحلة الأربعاء".

 

ولم يتم تأكيد توقّع الأمم المتحدة بأن التصنيف الأمريكي سيحدث يوم الاثنين، لكن مسؤولي الأمم المتحدة واصلوا عملية نقل العاملين الأمريكيين.

 

وكانت مجلة فورين بوليسي كشفت، الثلاثاء، إن البيت الأبيض يستعد لإدراج مليشيات الحوثي حلفاء ايران في اليمن على قائمة الجماعات الإرهابية، ضمن جهود الإدارة الامريكية لمكافحة أذرع أيران في المنطقة، قبل مغادرة إدارة ترمب البيت الأبيض.