2021/01/13
الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في مأرب

حقق الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، تقدما ميدانيا جديدا على حساب ميليشيات الحوثيين، في الأطراف الجنوبية الغربية من محافظة مأرب، الخاضع مركزها لسيطرة قوات الحكومة اليمنية.

وقالت مصادر عسكرية يمنية، لـ“إرم نيوز“: إن ”قوات الجيش اليمني المسنودة برجال القبائل تمكنت، اليوم الأربعاء، من السيطرة على المناطق والمرتفعات الجبلية المحيطة بسلسلة جبال قريضة الاستراتيجية، التي سيطرت عليها يوم أمس الثلاثاء، بمديرية رحبة، جنوب غرب محافظة مأرب“.

وأضافت المصادر أن ”معارك عنيفة اندلعت اليوم الأربعاء في أكثر من جبهة من الجبهات الجنوبية والغربية من مأرب، وسط سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين، غالبيتهم من عناصر ميليشيات الحوثيين“.

وحول التطورات في جبهة مراد، المتاخمة لمديرية رحبة من جهة الشمال الشرقي، أكدت المصادر أن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش المسنودة من طائرات التحالف العربي، وميليشيات الحوثيين، واستطاعت تحرير جبال ”السلاسل“ الاستراتيجية والمناطق المحيطة بها، وهي مناطق تمّهد لعمليات عسكرية أخرى في المناطق المجاورة.

وأشارت المصادر العسكرية اليمنية إلى أن الطائرات الحربية التابعة للتحالف العربي استهدفت عدداً من مواقع ميليشيات الحوثيين، في المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية من محافظة مأرب، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، وتدمير آليات عسكرية تابعة لهم.

وقال رئيس هيئة العمليات الحربية، في وزارة الدفاع اليمنية، اللواء الركن ناصر الذيباني: إن ”الجيش وقبائل مراد الأبية يحققون انتصارات كبيرة منذ أيام في جبهات جنوب غرب مأرب“.

وأكد الذيباني، في تصريح نقله عنه موقع القوات اليمنية المسلحة اليوم الأربعاء، أن ميليشيات الحوثيين ”في تقهقر وهزائم متتالية، وأنها فقدت العشرات من عناصرها في المعارك المستمرة“.

تم طباعة هذه الخبر من موقع الشبكة العربية للأنباء https://arabnn.news - رابط الخبر: https://arabnn.news/news16275.html