الشبكة العربية للأنباء
الرئيسية - اخبار اليمن - بنك التضامن يوضح وقائع مداهمة مليشيات الحوثي والاستيلاء على مقره الرئيس بصنعاء

بنك التضامن يوضح وقائع مداهمة مليشيات الحوثي والاستيلاء على مقره الرئيس بصنعاء

الساعة 06:21 مساءً (ann)

داهمت مليشيات الحوثي الانقلابية أمس الأربعاء، المقر الرئيس لبنك التضامن الإسلامي الدولي بصنعاء أحد أكبر البنوك اليمنية، وقامت بإيقاف عمله وتسريح الموظفين والاستيلاء على السيرفرات.

 

وأكد البنك في بيان إن مليشيات الحوثي داهمت مقر البنك في صنعاء وطالبت إيقاف العمل في البنك وكافة فروعه ومغادرة الموظفين وإيقاف السيرفرات الرئيسية، وفقا لتوجيهات البنك المركزي في صنعاء الخاضع لسيطرة الجماعو، كما قامت بالاستيلاء على أجهزة التسجيل قبل أن تعيدها في وقت لاحق.

 

وقال البيان إن قيادة البنك، مستمرة بالتواصل مع المليشيات الحوثية لمعرفة الأسباب لهذه التعسفات "الغريبة" والتي لها انعكاسات محلية ودولية، وضرورة الكف عن هذه الإجراءات وإتاحة المجال لعودة البنك لمزاولة عمله.

 

وخاطب البيان المليشيات الحوثية إن هذا الاجراء أوقف مصالح الناس واحتياجاتهم وكان له الأثر السيء على عملاء البنك وعمل المنظمات الدولية التي تقدم مساعدات إنسانية للمجتمع والتي تتخذ من بنك التضامن شريكا في إيصال الدعم للطبقات المحتاجة.

 

وأكد البيان ان بنك التضامن يعمل بشكل متوافق مع متطلبات جميع القوانين المحلية والدولية المرتبطة بعمل البنوك ومقررات الأمم المتحدة، جميع عملياته تحت مراجعة مستمرة ومعتمدة من قبل البنك المركزي ومحاسبين معتمدين وجميع تقارير البنك وبياناته منشوره أولا بأول في موقعه الرسمي.

 

وأوضح مراقبون إن هذه الخطوة قد ضمن محاولات مليشيات الحوثي لتجريف القطاع المصرفي وتهدف الى الاستيلاء على البنك كما استولت على مؤسسات وجامعات بارزة منها جامعة العلوم والتكنولوجيا.